الصفحة الأولى - القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر نيوز -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع

نضال و مقالات و دراسات و بحوث عن الجنوب العربي

مع الشرعية ولكننا ضد الإرهاب - بقلم - عبده النقيب

article thumbnail

" التاريخ يعيد نفسه" احداث التاريخ تظهر في المرَّة الأولى في شكل مأساة، وفي المرَّة [ ... ]


مناوئ المجلس الانتقالي : معارضة ام ثورة مضادة ؟ - بقلم - عبده النقيب

article thumbnail

علمتنا دروس الماضي ان ليس كل من يعارض سيئ بل ان بعضهم هم الأكثر نقاء من الشرفاء الذ [ ... ]


اليوم يومك ياجنوب:

article thumbnail

ألف ألف مبروووك لشعب الجنوب العربي اعلان قيادته الموحدة 
والتهاني الخالصة لرئيس و  [ ... ]


الدراسات العامة

قرار رقم 1 اعلان هيئة رئاسة المجلس السياسي الانتقالي الجنوبي

article thumbnail

نص القرار:
بعد الإطلاع على على إعلان عدن التاريخي الصادر في العاصمة عدن بتاريخ 4 ماي [ ... ]


بيان تأييد "تاج" لإعلان عدن التاريخي

article thumbnail

بسم الله الرحمن الرحيم
تاج عدن
يتقدم التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" قياده وقواعد ب [ ... ]


كلمة القائد عيدروس الزبيدي في المليونية 4مايو2017م

article thumbnail

في المليونية الجنوبية 4مايو2017م التي اقيمة في عدن وفوضة اللواء عيدروس الزبيدي زعيم [ ... ]


البحوث العامة

استقبال رمضان ووداعه في الجذور(4)-بقلم - د- محمد فتحي راشد الحريري

article thumbnail

رحم الله ابن الجوزي إذ كان يقول بعد انتصاف الشهر الفضيل ومقاربته على الرحيل :
 " أيه [ ... ]


استقبال رمضان ووداعه في الجذور (3)-بقلم - د- محمد فتحي راشد الحريري

article thumbnail

شهر رمضان خير الشهور ، يغفر الله فيه الذنوب ويعتق فيه الرقاب ويفتح أبواب الجنان وي [ ... ]


المُتَوفِّي أم المتوفَّى والجذور - بقلم - د- محمد فتحي راشد الحريري

article thumbnail

في الجذور نقول المتوفِّي والمتوفَّى ، وهما من الجذر الثلاثي ( و ف ى ) .
 
وتُوُفِّيَ ف [ ... ]


تاج : يؤكد صموده وينتقد المساومة بهوية الجنوب وحريته صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أحزاب ومنظمات - بيانات تاج
نشرها :مركز (صبر-SBR) للإعلام والدراسات   
الخميس, 19 مايو 2011 05:58

بيان صادر عن التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) حول المستجدات الراهنة
بسم الله الرحمن الرحيم
ياجماهير شعبنا الأبية في الجنوب العربي المحتل
ايها الجنوبيون الأحرار في كل مكان


دخل وطننا اليوم في مرحلة حاسمة حيث تزاحمت الأحداث المحلية والإقليمية التي دشنت ولوج عصر جديد لشعوب العالم العربي والمنطقة بأسرها كان لشعبنا الثائر في الجنوب العربي قصب السبق حيث دشن تجربة الانتفاضة السلمية المستمرة قبل اربع سنوات واندلعت ثورات مماثلة خلال الخمسة الأشهر الأخيرة في عدد من البلدان العربية حتى صارت اليوم عنوانا للثورة والحرية التي تكنى بربيع العرب.
ايها الجنوبيون الشرفاء
لم تكن ثورة الجنوب السلمية عفوية او انها قامت نتيجة لعوامل خارجية بل انها ثورة طبيعية ولدت في خضم المعاناة التي يعيشها شعبنا خلال سبعة عشر عاما تعرض خلالها لأبشع اشكال المعاناة نتيجة لما تمارسه قوات الاحتلال اليمني واجهزة نظام صنعاء القمعية والتي غزت الجنوب في صيف 1994م وسيطرت على مقدراته وشردت اهله ولاحقت ابناءه بشكل لا يقبله عقل ولادين. لقد ايقظت تلك الممارسات لدى الجنوبيين الوعي الوطني واذكت فيهم روح الثورة وعلمتهم معاني الوطن والتشرد والحرمان.
لقد انطلقت ثورتنا السلمية المباركة بسواعد شبابها ودمائهم وارواحهم خاضوا من خلالها غمار المواجهة والرفض لكل ممارسات الاحتلال المتخلفة وسطروا بدمائهم انصع صفحات التاريخ دفاعا عن الأرض والعرض والهوية ودفاعا عن تاريخ الجنوب ومستقبل اجياله وقدمت خلال هذه المسيرة نموذج فريد في الصمود والاصرار على مواصلة النضال من اجل استعاده الحق المسلوب قلما شهده التاريخ الحديث والقديم على حد سواءا.
يا ابناء الجنوب الشجعان
وانتم تسطرون الملاحم البطولية لمواجهة آلة القمع العسكرية اليمنية يحي التجمع الديمقراطي الجنوبي )تاج( صمود شعبنا وتصديه لكل المؤامرات ما ظهر منها ومابطن والتي استطاع ان يتجاوزها وان يكشف تلك الالاعيب التي يخطط لها في مطابخ السلطة والتي يراد من خلالها احتواء الثورة في الجنوب بعد ان فشلت في إجهاضها وقمعها عبر الوسائل العسكرية والأمنية, ونقولها وبكل فخر ان شعبنا الثائر قد تمكن من ان ينهك هذا النظام ويشتت اوصاله حتى مرّغ وجهه في الوحل وهاهو اليوم يصارع سكرات الموت بعد ان داهمته امراض الوهن والعجز من كل حدب وصوب.
لقد حانت اللحظة التاريخية التي نعلي فيها صوتنا ونرفع فيها راية التحرير والاستقلال عالية اليوم وليس غدا.. نحيي في هذه اللحظات صمود ونضال إخواننا من شباب الثورة في ساحة التغيير في مدن الجمهورية العربية اليمنية المختلفة فهم اصحاب حق وهم الأمل المشرق لبلد نستطيع ان نحل فيها كل قضايانا بالحوار الحضاري وفقا للأسس والقوانين الدولية بما يحقق تطلعات شعبنا وحقه في الحرية والاستقلال. ونشيد بما يسطره شباب ثورة التحرير في الجنوب وما ابدوه من وعي وإدراك عاليين رفضا لتلك الأصوات الغريبة التي تدعو ثوار الجنوب لإسقاط الراية والدخول في مسيرة التغيير التي ترفع المطالب الحقوقية فقط. واظهرت تلك الأصوات النشاز عدائها المبكر والواضح لحقوق شعبنا العادلة ومطالبه المشروعة في استعادة الدولة الجنوبية المستقلة وفقا لقرارات الشرعية الدولية.
لقد تعددت المؤامرات وتلونت المشاريع والتي تتفق جميعها وتؤكد وبما لا يدع مجالا للشك انها تسعى اولا وقبل كل شيء إلى ضرب الثورة التحررية في الجنوب لكنها وبعون الله حصدت جميعها الفشل وأخطأت الهدف فلم يعد النظام الذي يطبخ المشاريع والمؤامرات قادرا على الفعل نراقبه يلعق جراحه ويواجه مصيره المحتوم هو والأحزاب الكرتونية والمفرخة التي تتقمص دور المعارضة وتؤدي الدور بدقة كما رسمته لها سلطة القبيلة وقبيلة السلطة.
إن تاج وهو يخوض مع كل قوى الاستقلال وشعبنا العربي في الجنوب معركة التحرير الفاصلة يؤكد لجماهير شعبنا تمسكه الصارم بتلك المبادئ والاهداف التي اختطها لنفسه مندو إعلان قيامه في يوليو 2004م ويجدد العهد على مواصلة النضال وفاءا للوطن وشهداء الثورة مهما كبرت المؤامرات واشتد الحصار ووهن البعض. وهنا نذكر اننا قد واجهنا من وقت مبكر تلك المخططات التي استهدفت الثورة وكشفناها في وقت مبكر وهاهي اليوم تشيح بوجهها القبيح بعد ان اماط النظام اليمني المتهاوي عنها اللثام وظهرت على حقيقتها.
ياشعبنا العربي في الجنوب
ايها الثوار في مختلف المدن والقرى الجنوبية
إن شعبنا وهو يواصل مقاومته لمختلف الحملات العسكرية التي طالت مختلف مناطق الجنوب في ردفان والضالع وشبوة ولودر وطور الباحة وحضرموت والمهرة وفي مختلف المناطق الجنوبية الأخرى والتي كان آخرها في يافع التي سطر اهاليها ملحمة جبل العر الأشم كما تعرضت مدينة عدن الباسلة العاصمة الأبدية للجنوب لقمع امني مكثف طال مخيمات الثوار في ساحات الاعتصام وزجت قوات الاحتلال بحشود البلاطجة وعناصر التطرف الديني في أحياء مدينة عدن لنشر الرعب وخلق البلبلة والتعتيم على صوت الثورة. وفي هده المناسبة العظيمة ذكرى إعلان فك الارتباط الذي اعلنه الرئيس علي سالم البيض في 21مايو 1994م نحيي صمود شباب عدن لما يسطروه من بطولات فذه في مواجهة القتل اليومي والحصار والتجويع والإرهاب الذي خيم على المدينة واهلها وكذلك نحي الملاحم اليومية التي يسطرها الشباب الثائر في مختلف مدن حضرموت ومدن الجنوب الأخرى ونستنكر بشده ذلك الموقف المخجل لوسائل الإعلام الإقليمية والدولية التي نراها تبحث عن حدث مهما كان صغير في بعض البلدان تحت ذريعة الحرية والديمقراطية وتتجاهل نضالات شعبنا وتضحياته وثورته التي دشنت ربيع العرب قبل اربع سنوات.
إن تجمعنا الديمقراطي يعبر عن سعادته وهو يرى هذه الروح النضالية لدى ابناء الجنوب التي وقفت بحزم لكل مشاريع المساومة بمستقبل الجنوب وهويته وثورة التحررية الظافرة, ويرفع اسمى آيات التقدير لما ابدته جماهير الثورة في الحرص على التقارب وتمتين عرى الصف الجنوبي ووحدته التي تعد صمام أما الثورة وشرطها الضروري لعبور ه إلى ضفة الاستقلال. لذا فإننا في )تاج( نرفع صوتنا عاليا إلى جانب كل مكونات الحراك السلمي في الجنوب التي ادانت ما يسمى بلقاء القاهرة والذي ساوموا من خلاله بهوية الوطن وحريته اللتان قدم الوطن من اجلهما قوافل الشهداء والجرحى والمشردين وندين بشده تلك المشاريع التي لا تعبر إلا عن عدد قليل ممن نفذوا ما أراد لهم أن يفعلوه دعاة اليمننة من الذين ساروا في طريقهم لوحدهم منفردين باسم شعبنا وحراكه السلمي دون حصولهم على أي تفويض او شرعية.
وفي نفس فإن تاج يعمل دون كلل مع كل ابناء الجنوب العربي المتواجدون في الخارج للملمة الصفوف وتوحيد العمل لكل قوى الاستقلال من ابناء الجنوب الأحرار ويجدد عزمه على المضي قدما مع كل ابناء الجنوب في الداخل والخارج حتى تحقق الثورة نصرها المؤزر.
صادر عن:
التجمع الديمقراطي الجنوبي - تاج
18 مايو 2011
الجنوب العربي